النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: التدريب ..

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مراكز الخدمة
    المشاركات
    291
    Thumbs Up/Down
    Received: 5/5
    Given: 2/0

    يا زميلنا الكريم بس كذا..


    بعد ان اشكرك على طرحك المتميز و الواضح و الصريح ..

    اسمحيلي فضلا المواضيع و الحديث عن التدريب قد يبدو ان فيها مزايدة على زملائنا في إدارة تطوير المواهب ..

    طبعا فهم متخصصين و على علم و دراية كافية بالتدريب و اغراضه و انواعه و كذا اليات و قوالب فحص و تحليل الاحتياجات التدريبية ومن ثم تقييمها ..

    و يهمنا هنا تقييم نعم تقييم الاحتياج التدريبي

    و التساؤل هنا هل يكفي او تكفي احترافية الزملاء في إدارة تطوير المواهب لتقييم الاحتياج التدريبي ..

    اخي الكريم بس كذا كيف و كيف يتم تقييم الاحتياج طالما لم يعني التدريب لدينا بالمهنية والتخصص الدقيق وتنمية الخبرة المهارة ..

    افضل مثال من وجهة نظري البسيطة ..

    خدمة العملاء لدينا 19992

    هم طبعا فريق عمل ممتاز و مميز تم تدريبهم لتحقيق تطلعات المؤسسة نحو إستراتيجي...الخ والسؤال

    نعم السؤال القائم ..

    كيف تريد المؤسسة تحقيق استراتيجيتها ك كمشغل وطني وو وتعميق ثقة عملائها ووو الخ دون تدريب و تنمية خبرات فريق عملاء مركز خدمة العملاء .. ( طبعا احتفظ بامثلة بهذا الخصوص )

    نرجع و نقول نحتاج أدلة اجراءات مكتملة و حقيقية و ليس اعلان فقط انتهينا من دليل كذا و انتهينا من ..

    شكرا و آسف على الاطالة حاولت أن اختصر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    1,071
    Thumbs Up/Down
    Received: 81/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشنقيطي مشاهدة المشاركة

    يا زميلنا الكريم بس كذا..


    بعد ان اشكرك على طرحك المتميز و الواضح و الصريح ..

    اسمحيلي فضلا المواضيع و الحديث عن التدريب قد يبدو ان فيها مزايدة على زملائنا في إدارة تطوير المواهب ..

    طبعا فهم متخصصين و على علم و دراية كافية بالتدريب و اغراضه و انواعه و كذا اليات و قوالب فحص و تحليل الاحتياجات التدريبية ومن ثم تقييمها ..

    و يهمنا هنا تقييم نعم تقييم الاحتياج التدريبي

    و التساؤل هنا هل يكفي او تكفي احترافية الزملاء في إدارة تطوير المواهب لتقييم الاحتياج التدريبي ..

    اخي الكريم بس كذا كيف و كيف يتم تقييم الاحتياج طالما لم يعني التدريب لدينا بالمهنية والتخصص الدقيق وتنمية الخبرة المهارة ..

    افضل مثال من وجهة نظري البسيطة ..

    خدمة العملاء لدينا 19992

    هم طبعا فريق عمل ممتاز و مميز تم تدريبهم لتحقيق تطلعات المؤسسة نحو إستراتيجي...الخ والسؤال

    نعم السؤال القائم ..

    كيف تريد المؤسسة تحقيق استراتيجيتها ك كمشغل وطني وو وتعميق ثقة عملائها ووو الخ دون تدريب و تنمية خبرات فريق عملاء مركز خدمة العملاء .. ( طبعا احتفظ بامثلة بهذا الخصوص )

    نرجع و نقول نحتاج أدلة اجراءات مكتملة و حقيقية و ليس اعلان فقط انتهينا من دليل كذا و انتهينا من ..

    شكرا و آسف على الاطالة حاولت أن اختصر
    كثرة الاتصالات على خدمة العملاء ، دليل على خلل في الميدان ، أو الانظمة و التطبيقات التي يتعامل معها العميل.

    أما تدريب خدمة العملاء فلو كان لي من الامر شيء ، خصصت لكل مجموعة منهم شهر عمل في الفروع و نقاط التوزيع و العمليات ، حتى يكون في تصور واضح لشكاوي العملاء.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مراكز الخدمة
    المشاركات
    291
    Thumbs Up/Down
    Received: 5/5
    Given: 2/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بس كذا مشاهدة المشاركة
    كثرة الاتصالات على خدمة العملاء ، دليل على خلل في الميدان ، أو الانظمة و التطبيقات التي يتعامل معها العميل.

    أما تدريب خدمة العملاء فلو كان لي من الامر شيء ، خصصت لكل مجموعة منهم شهر عمل في الفروع و نقاط التوزيع و العمليات ، حتى يكون في تصور واضح لشكاوي العملاء.
    لن تتحقق الفائدة باجتهادات عشوائية..

    الموضوع ما هو سلق بيض بس...

    لا بد من تدوين السياسات والإجراءات المتبعة في تنفيذ الأعمال و تكون مكتوبة و متوفرة بين الأيدي في جميع القطاعات و ان لا تتأثر بأي تغييرات او خطط او منتجات حيث لكل منتج أدوات و اجراء يتماشى مع اشتراطات التهيئة و الاتفاقيات المنظمة للخدمة..

    طبعا هناك خلل
    و من تبعاته وجود اكثر من خلل في التطبيقات و الخدمة المقدمة للعميل .

    عشان ما نخرج عن الموضوع ...


    تقييم الاحتياجات التدريبية يستوجب وجود أدلة واضحة لدى المؤسسة للخلوص الى مكامن الخلل و ثم و من ثم و ثم وضع تحديد و تحليل للاحتياج التدريبي لتاهيل و تعزيز الخبرات من اجل تلافي مكامن الخلل و تحقيق تجربة عملاء امثل و مناخ تدريبي اكمل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    1,071
    Thumbs Up/Down
    Received: 81/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشنقيطي مشاهدة المشاركة
    لن تتحقق الفائدة باجتهادات عشوائية..

    الموضوع ما هو سلق بيض بس...

    لا بد من تدوين السياسات والإجراءات المتبعة في تنفيذ الأعمال و تكون مكتوبة و متوفرة بين الأيدي في جميع القطاعات و ان لا تتأثر بأي تغييرات او خطط او منتجات حيث لكل منتج أدوات و اجراء يتماشى مع اشتراطات التهيئة و الاتفاقيات المنظمة للخدمة..

    طبعا هناك خلل
    و من تبعاته وجود اكثر من خلل في التطبيقات و الخدمة المقدمة للعميل .

    عشان ما نخرج عن الموضوع ...


    تقييم الاحتياجات التدريبية يستوجب وجود أدلة واضحة لدى المؤسسة للخلوص الى مكامن الخلل و ثم و من ثم و ثم وضع تحديد و تحليل للاحتياج التدريبي لتاهيل و تعزيز الخبرات من اجل تلافي مكامن الخلل و تحقيق تجربة عملاء امثل و مناخ تدريبي اكمل
    فيه ايميل قبل أشهر يحتوي على مقطع ، تتحدث فيه ادارة المواهب عن الانتهاء من اعداد البرامج ..

    ممكن يفيدك.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الدولة
    مراكز الخدمة
    المشاركات
    291
    Thumbs Up/Down
    Received: 5/5
    Given: 2/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بس كذا مشاهدة المشاركة
    فيه ايميل قبل أشهر يحتوي على مقطع ، تتحدث فيه ادارة المواهب عن الانتهاء من اعداد البرامج ..

    ممكن يفيدك.
    الله يبشرك بالخير...

    سيتم الرجوع للايميل مرة اخرى و نرى ما علاقته بموضوعنا ...

    شكرا و دمتم بخير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com