النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: الانظمه تختلف من إداره الى اخرى حسب موقعها من خط الآستواء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0

    الانظمه تختلف من إداره الى اخرى حسب موقعها من خط الآستواء

    (وفي المده) هذا اصطلاح يعرفه الفارزين بشكل خاص وهو تاريخ انتهاء صلاحية الرساله في صندوق البريد وهي ثلاثين يوما و لكن ....

    كيف تحسب هذه المده؟
    هل هي من تاريخ بلد المورد ام بلد المصدر؟
    وإذا لم يوجد عليها تاريخ وصول كيف يتم التعامل معها؟
    وهل هي لجميع االرسائل الداخليه والخارجيه ؟
    وهل هي للرسائل العاديه و المسجله على حد سواء...؟؟
    و لماذا يطبق نظام اخر على فواتير الاتصالات السعوديه.؟
    ولماذا تعاد رسائل مشترك اثناء فترة اشتراكه؟؟؟
    وهل ينطبق هذا على صناديق واصل.واذا كانت الاجابه بلا...فما هو الفرق بين صندوق البريد وصندوق واصل.

    نظام اعادة البريد(وافي المده) يحتاج الى توحيد في اجراءات اعادته, بعد ان اصبح الان كل مدير اداره يقدم فتوى خاصه به فقط تختلف عن مدير اداره اخرى ..و اصبحت الانظمه لدينا تختلف حسب قرب وبعد موقع الاداره عن خط الاستواء.....
    مما اجبر الزملاء في ادارة المتابعه من اصدار كتيب خاص بنظام كل اداره على حده ليسهل تطبيقه دون الدخول في جدال عقيم مع موظفي الفرز......
    أمل من الزملاء المشاركه في ابداء ارائهم واقتراحاتهم.......وفق الله الجميع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    مأمور عمليات بريدية
    المشاركات
    126
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    أخي المدة شهر وتوضع له ثلاثة شعارات في الصندوق وبعد ذلك نقوم مكلمته عبر الهاتف عليه بمراجعة صندق البريد الخاص به وبعد ذلك تعاد للمصدر تحسب المدة من تاريخ وصول الرساله للمكتب وبنسبه لواصل لم يصلنا شي عنها اكيد بدون مدة معينه لأنه في منزله عنده وقت ليفتح الصندوق .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الدولة
    البريد
    المشاركات
    1,681
    Thumbs Up/Down
    Received: 34/2
    Given: 124/2
    أشكرك أخي وادي السليكون لإثراءك المنتدى بالمواضيع الهادفة ذات الفائدة الكبيرة لمنسوبي البريد

    وأود أن ألفت النظر إلى أن هناك أنظمة واضحة للرسائل وافية المدة ولكن يجهلها البعض من الموظفين المعنيين بهذا الأمر .

    وصدر مؤخرا كتاب عبارة عن مرجع لجميع الأنظمة والعمليات البريدية وتم توزيعه على جميع المناطق والمراكز والمكاتب البريدية وهو ( دليل الإجراءات البريدية ) ، وهذا الدليل يحتوي على جميع الإجراءات والأنظمة البريدية وكذلك النماذج البريدية وطرق استخدامها في البريد ... وأدعو جميع الموظفين ذو العلاقة في قراءة هذا الدليل وفهمه جيدا ً لأنه يسهل كثيراً على الموظف العمل بمهارة وإتقان ..

    هذا والله ولي التوفيق

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,067
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    النظام والإجراءات واضحة وموحدة, ولكن الاختلاف في تطبيق النظام من إدارة لأخرى ..

    مدة حفظ المواد العادية والمسجلة كما أشرت (30) يوما ولجميع المواد الداخلية والخارجية ..
    وتحتسب من تاريخ وصول المواد البريدية لصالات الصناديق..
    وإذا المواد البريدية لاتحمل تاريخ يجب ختمها بختم البريد الوارد ..
    وسبب أعادتها بعد انتهاء مدة الحفظ لأنها لم تطلب, سواء عادية أو مسجلة وذلك حسب النظام .. بغض النظر عن سريان فترة الاشتراك ولايمكن تجاوز مدة الحفظ حسب أنظمة اتحاد البريد العالمي , وينطبق أيضا النظام على صناديق خدمة واصل .

    والإجراءات موحدة ولكن الخلل في تنفيذها بكل صراحة, فهناك تباين في تطبيق النظام بين المكاتب , ويعود هذا الخلل لبعض المدراء التنفيذيين في المكاتب البريدية والمشرفين على صالات الصناديق البريدية لعدم التزامهم بتطبيق بعض الأنظمة رغم سهولة تطبيق إجراءات إعادة المواد البريدية منتهية المدة النظامية لحفظها .

    ويجب أن يكون في كل صالات الصناديق البريدية لجنة لتدقيق أعمال الفرز بشكل عام تحت إشراف مدير المكتب أو مشرف الصالة , ومن ضمن مهامها معالجة المواد البريدية التي انتهت مدة حفظها حسب النظام .

    ولك كل الشكر أخي العزيز ( وادي السليكون ) لتناول هذا الموضوع وطرحك الجيد له

    من مواضيع ابوسلمان :

    {اللهم أدخلني مدخل صدقٍ وأخرجني مخرج صدقٍ واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا }

    ( اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali-Lami مشاهدة المشاركة
    أشكرك أخي وادي السليكون لإثراءك المنتدى بالمواضيع الهادفة ذات الفائدة الكبيرة لمنسوبي البريد

    وأود أن ألفت النظر إلى أن هناك أنظمة واضحة للرسائل وافية المدة ولكن يجهلها البعض من الموظفين المعنيين بهذا الأمر .

    وصدر مؤخرا كتاب عبارة عن مرجع لجميع الأنظمة والعمليات البريدية وتم توزيعه على جميع المناطق والمراكز والمكاتب البريدية وهو ( دليل الإجراءات البريدية ) ، وهذا الدليل يحتوي على جميع الإجراءات والأنظمة البريدية وكذلك النماذج البريدية وطرق استخدامها في البريد ... وأدعو جميع الموظفين ذو العلاقة في قراءة هذا الدليل وفهمه جيدا ً لأنه يسهل كثيراً على الموظف العمل بمهارة وإتقان ..

    هذا والله ولي التوفيق
    اشكرك استاذ علي على هذا التوجيه.ولكن استاذ علي بصراحه لنكون منطقيين .هل تعتقد ان هذا الكتيب وزع على الموظفين؟؟؟ انا بصراحه لم اسمع به.او بالفعل تم توزيعه على كافة مدراء المناطق و مدراء الفروع و تجده في ادراجهم.....ولكن السؤال المحير للمدراء ما دام لديهم نظام موحد وكتيب اجراءات موحد..لماذا الاختلاف في التطبيق.....

    اشكرك استاذ علي على هذه المعلومه النادره وكل شي في البريد اصلا عجيب وغريب

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عادل مشاهدة المشاركة
    أخي المدة شهر وتوضع له ثلاثة شعارات في الصندوق وبعد ذلك نقوم مكلمته عبر الهاتف عليه بمراجعة صندق البريد الخاص به وبعد ذلك تعاد للمصدر تحسب المدة من تاريخ وصول الرساله للمكتب وبنسبه لواصل لم يصلنا شي عنها اكيد بدون مدة معينه لأنه في منزله عنده وقت ليفتح الصندوق .
    ابو عادل اشكرك جزيل الشكر على هذا التوضيح ...ولكن بصراحه اقولها لك يا ابو عادل انا لي مأرب اخرى بطرحي لهذا الموضوع..لانني فارز بريد من عام 1404 حتى هذه اللحظه و اصبحت خبير دولي في كل اجراءات الفرز و الذين هم بانفسهم لايطبقونها .....لا......بل يخالفونها......فدعني اتولى الموضوع نيابه عنكم....

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    النظام والإجراءات واضحة وموحدة, ولكن الاختلاف في تطبيق النظام من إدارة لأخرى ..

    مدة حفظ المواد العادية والمسجلة كما أشرت (30) يوما ولجميع المواد الداخلية والخارجية ..
    وتحتسب من تاريخ وصول المواد البريدية لصالات الصناديق..
    وإذا المواد البريدية لاتحمل تاريخ يجب ختمها بختم البريد الوارد ..
    وسبب أعادتها بعد انتهاء مدة الحفظ لأنها لم تطلب, سواء عادية أو مسجلة وذلك حسب النظام .. بغض النظر عن سريان فترة الاشتراك ولايمكن تجاوز مدة الحفظ حسب أنظمة اتحاد البريد العالمي , وينطبق أيضا النظام على صناديق خدمة واصل .

    والإجراءات موحدة ولكن الخلل في تنفيذها بكل صراحة, فهناك تباين في تطبيق النظام بين المكاتب , ويعود هذا الخلل لبعض المدراء التنفيذيين في المكاتب البريدية والمشرفين على صالات الصناديق البريدية لعدم التزامهم بتطبيق بعض الأنظمة رغم سهولة تطبيق إجراءات إعادة المواد البريدية منتهية المدة النظامية لحفظها .

    ويجب أن يكون في كل صالات الصناديق البريدية لجنة لتدقيق أعمال الفرز بشكل عام تحت إشراف مدير المكتب أو مشرف الصالة , ومن ضمن مهامها معالجة المواد البريدية التي انتهت مدة حفظها حسب النظام .

    ولك كل الشكر أخي العزيز ( وادي السليكون ) لتناول هذا الموضوع وطرحك الجيد له

    استاذي العزيز ( ابو سلمان)

    اولا دعني اشرح لك سبب طرح هذا الموضوع.لانني بصراحه اتحاشى طرح اي موضوع يخص الفرز او الفارزين حتى لاينظر اليه من انني ابحث عن مصلحه شخصيه لانني (فارز)..يوم الاربعاء اتصل بي زميل عزيز وهو غاضب جدا و (يسب؟)
    و(يشتم) في البريد و اجراءاته المتغيره دوما..............! والحدث حسب ما ذكر لي هو كالتالي:

    جاء له احد المشتركين لاخذ بريده ووجد الصندوق مقفل بالرغم انه لم ياتي اليه منذ اكثر من شهر لانه كان خارج الوطن (مسؤل) فسأل الموظف عن سبب قفله ..و اجابه الموظف بانه انتهت مدة اشتركه قبل (مده بسيطه)(للامانه نسيت ما قاله لي عن تاريخ انتهاء الاشتراك).. المهم انها مدة قصيره .وتم اعادة كافة الرسائل العاديه و المسجله وبطاقات ائتمانيه
    لمصادرها......بغض النظر عن المده النظاميه......فقال المشترك انا اريد ان اجدد الصندوق الان ...هل تعيدوا لي كل رسائلي التي كانت في الصندوق لان بعضها فواتير مشتروات من خارج المملكه للبطاقات الائتمانيه ....فرد عليه الموظف لآلآلآلآ......فرد عليه المشترك ....(؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!)
    .و سوف يتقدم بشكوى للمدير...فمن هو الذي سوف يتم التحقيق معه....بالطبع سوف يكون الموظف الذي طبق الاجراءات النظاميه.......


    مدة حفظ المواد العادية والمسجلة كما أشرت (30) يوما ولجميع المواد الداخلية والخارجية ..
    ولايمكن تجاوز مدة الحفظ حسب أنظمة اتحاد البريد العالمي

    نحن في البريد نبيع عملائنا عميلا تلو الاخر بسبب انظمتنا التعسفيه. تقول يا ابو سلمان ان مدة بقاء الرساله (30) يوما

    وفي الاعياد تقول الاداره اتركوها (45) يوما لانها اجازه....و الرئيس العام يقول ...لا...بل ستون يوما ...ووصلنا تعميم بذالك.......من نصدق منكم؟؟؟؟؟؟




    ملاحــظـــه.....(التعميم الصادر من مكتب الرئيس يخص فواتير الهاتف الجوال)
    ( اعتقد و الله اعلم ان الثلاثين يوما المشار اليها في انظمة البريد الدولي تخص المسجلات الخارجيه فقط و لا علاقة لاتحاد البريد الدولي في الاجراءات الداخليه لي عضو في الاتحاد)
    التعديل الأخير تم بواسطة وادي السليكون ; 05-04-2007 الساعة 06:16 PM

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,067
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ( وادي السليكون )

    طرحت موضوع جيد بشأن عدم توحد بعض الإجراءات في المكاتب البريدية, وبينت لك السبب بكل وضوح ..

    والحالة التي ذكرتها لزميلك وكانت سبب لكتابتك للموضوع بشأن إعادة مراسلات احد العملاء بعد انتهاء مدة اشتراكة في صندوق البريد .. فأعتقد أن زميلك لم يبين للعميل بشكل جيد سبب أعادة البريد .. وبصراحة لا أرى أي داعي لتذمر زمليك إذا فعلاً الصندوق انتهت مدة اشتراكة فهم لم يقوموا الآ بتنفيذ الإجراء الصحيح ؛

    وللعلم أخي الكريم قبل انتهاء مدة الاشتراك في الصناديق البريدية
    ب ( 15 ) يوما يرسل للمشترك إشعار يفيد بذلك ويطالبة بالسداد, وإذا لم يسدد رسوم الاشتراك يعطى مهلة (30 ) يوما للسداد .
    وإذا لم يسدد خلال هذه المهلة يعطى مهلة أخيرة لمدة (30 ) يوما مع غلق الصندوق
    فأن حضر المشترك خلال المدة الأخيرة ورغب في تجديد اشتراكة فيمكن له ذلك
    ولكن المهم أن البريد الوارد له سواء عادي أو مسجل, من الطبيعي إعادتة خلال هذه المدة لأنة تجاوز مدة الحفظ النظامية.
    وجميع المشتركين على علم بهذه الإجراءات ووقعوا عليها في عقد الاشتراك بالصناديق البريدية , ولذلك ليس من حق العميل المطالبة بالبريد المعاد .. والآ سوف نظطر في المكاتب البريدية لتوفير مكاتب إضافية تخصص فقط لحفظ البريد الغير مستلم والمتراكم للعملاء لأشهر طويلة حتى يتكرم المشتركين ويقومون باستلامة!

    ومن المهم جدا الآ نبحث عن مبررات عن أخطائنا أو عدم تنفيذنا لإجراءات وأنظمة العمل الصحيحة, فالأنظمة والإجراءات كما ذكرت لك موحدة وواضحة وسهلة التنفيذ, ولكن الخلل الحقيقي في عدم تنفيذها بكل صراحة من بعض الزملاء ..
    ويجب أن نعمل على تصحيح هذا الخلل بشكل جاد وسريع وأن يكون للجميع وعلى وجه الخصوص المدراء التنفيذيين في المكاتب الأمامية دور كبير في الإشراف والمتابعة والتوجية للعمل على تطبيق جميع إجراءات العمل .. وهذا ما يحقق توحيد الإجراءات ويجعل جميع المكاتب البريدية تؤدي العمل بطريقة صحيحة وموحدة .

    وأدرك أخي الكريم كثير من المتاعب التي يواجهها الزملاء في صالات الصناديق البريدية أومن بعض العملاء, ولكن بقليل من الصبر والتعامل بلباقة مع عملائنا عند استقبالهم والرد على استفساراتهم, وتوعية بعضنا البعض كزملاء بالإجراءات الصحيحة وتكاتفنا لتحقيق المصلحة العامة يساهم بشكل كبير في الحد من كثير من الأخطاء وتقديم خدماتنا بشكل جيد, وهذا ما يجب أن نسعى إلية جميعا ليكون للجميع المساهمة في رقي المؤسسة.

    اكرر شكري وتقديري لك أخي الكريم ( وادي السليكون ) على الطرح الجيد لمناقشة هذا الموضوع الهام ..

    ونسأل الله التوفيق للجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوسلمان ; 05-05-2007 الساعة 12:15 AM

    من مواضيع ابوسلمان :

    {اللهم أدخلني مدخل صدقٍ وأخرجني مخرج صدقٍ واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا }

    ( اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اخي (ابوسلمان)

    لو ان كل المدراء يقمون تنيفذ كل ما ذكرته اعلاه لما طرحت هذا الموضوع.لكن المشكله تكمن في فهم كل منهم بطريقه مختلفه عن الثاني. احد المسؤلين يقول ان الثلاثين يوما هي من تاريخ ارسال الرساله من بلد المورد.و الاخر يقول انها من تاريخ وصول الرساله الى المكتب.و اذا ما عليها تاريخ اكتب انت التاريخ بنفسك.

    اذن ما هو دور البريد اذا انا اكتب التاريخ على الرسائل...الا يوجد لديكم الالات تطبع التاريخ فقط عند ورود الرسائل..اغلب الرسائل التي تصل الينا لا يوجد عليها تاريخ ورود اطلاقا( وانا متاكد من صحة هذا ولله الحمد))
    و الاعاده وقوانينها لا تطبق الا على الرسائل الداخليه التي يوجد عليها ختم تاريخ ويطبق عليها قانون الاعادة بشكل غير قانوني لان التاريخ هو تاريخ الرساله من المدينه التي ارسلت منه وليس من المدينه التي يوجد فيها الصندوق(الرسائل الداخليه)...اذن فهم الثلاثين يوما تختلف من شخص الى اخر بسبب عدم وجود تاريخ ورود من قبل البريد المركزي..............

    اما بخصوص قضية المواطن وتذمر زميلي . فانا بالنسبه لادارتي لدي تعميم يطلب بقاء الرسائل في الصندوق الى حين ان يسدد العميل ويعطى ثلاثين يوما مهلة....... مع مراعاة اعطائه البطاقات البنكيه. اما في ادارتهم فقد اعيدت الرسائل عند انتهاء الاشتراك و ليس بعد ثلاثين يوما كما ذكرت و الا لما اشتكى المواطن...

    وانت اثرت نقطه جديده لم اتطرق اليها انا في مشاركتي وهي المهله الممنوحه للعميل للتسديد الرسوم.ايضا يوجد فيها تضارب في الاراء ........


    ومن هذا المنبر الصريح .اطالب مدراء المناطق بالاجتماع مع مدرائهم التنفيذين و توحيد الانظمه المتعارضه مع بعضها البعض ليس في اعادة الرسائل فقط بل جميع ما يحتاجه الموظف للرد على استفساررات العملاء...وعدم وضعنا في موقف لانحسد عليه..............



    و اشكرك اخي (ابو سلمان على هذه المداخله الفنيه).....المشكله لدينا يا ابو سلمان في المدراء و اذا اخذ المدير اجازه وتولى نائبه تجينا قوانين جديده لم اعهد بها من قبل........و الحر بالاشاره يفهم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    مأمور عمليات بريدية
    المشاركات
    80
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    أخي وادي السليكون المشكلة ليست هنا فحسب المشكلة أن هناك كثيرا من المشتركين في صناديق البريد ليس لديه خلفية عن نظام وافي المده فبمجرد من أن يستلم مفتاح الصندوق يحسب أن البريد الوارد إلى صندوقه سوف ينتظره للمده التي يراها ما دام أن اشتراكه ما زال ساري المفعول وباختصار المشتركين في الصناديق يجب أن يكون لديهم ثقافه بريديه أن صح التعبير فلماذا لا توضع لوحه إرشاديه توضح للمشترك مدة حفظ الرسائل والفواتير ونكون بذلك قد قمنا بشيء يسير في خدمة العميل وإرضائه ولكم مني التحيه

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    فلماذا لا توضع لوحه إرشاديه توضح للمشترك مدة حفظ الرسائل
    والفواتير ونكون بذلك قد قمنا بشيء يسير في خدمة العميل وإرضائه ولكم مني التحيه

    اخوي المهذب....اشكرك على هذه المداخله,,

    لكن اخوي ماذا تكتب في هذه اللوحه الارشاديه.......هل سوف تكتب هذا...


    مدة الاعاد للرسائل الداخليه و الخارجيه و المسجلات (ثلاثون يوما).

    مدة الاعاده لفواتير الهاتف الجوال (ستون يوما).


    في اي نظام هذا موجود في العالم.......سوف يبتسم كل من يقراء هذه اللوحه!!!!!!!!!!

    الرسائل من الرياض تعاد بعد (60) يوما و التي من الخارج ونصف المده في الطريق تعاد بعد(30) يوما....

    انا اعتقد لو توحد القرارات يكون افضل من المعمعه في شربكة القرارات و الانظمه....

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النقل من البريد الى وزاره اخرى
    بواسطة عبااادي 2011 في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-30-2012, 07:22 PM
  2. الإعارة من مؤسسة البريد الى جهه حكوميه اخرى
    بواسطة Zyd55 في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2012, 07:48 PM
  3. كيف اجراءات نقل خدماتي الى وزاره اخرى من البريد؟
    بواسطة يارب وفقني في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 02-13-2010, 09:24 AM
  4. اختلاف في انواع بطاقات الترقيه من ادارة الى اداره اخرى
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 03:15 AM
  5. ترقية مدير إداره الى موظف (الرياض)!!
    بواسطة وادي السليكون في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-09-2007, 05:36 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
admin@arapost.com
تابعنا
للتواصل معنا
admin@arapost.com