اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان البريد مشاهدة المشاركة
اشكرك اخي الجبل واسمح لي بهذه المداخلة .
جميع الشركات والمؤسسات الربحية تنظر إلى تقديم خدمة للمجتمع بمقابل مادي
انظر إلى شركات الاتصالات يعلنون بين كل حين وحين عن خدمات جديدة ظاهرها مفيد للمستفيدين وباطنها أيضاً مفيد للجهة المقدمة للخدمة وأحيانا فائدة الجهة تكون مضاعفة وليس هناك غلط في ذلك فكل جهة تتطلع إلى فائدتها و إضافة الربح المادي لها
حتى البنوك تقدم باقات للمستفيدين ومن وراء الكواليس تجد البنك مستفيد 1000% والعميل مستفيد بنسبة 50% فقط

الخدمات التي يقدمها البريد السعودي للمستفيدين أيضا فيها فائدة لهم وفائدة للبريد
سبل الان هي منظومة تتصرف بمنظور تجاري وليس كالسابق بنمظور خيري وإلا فكيف ستستطيع الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه منسوبيها وتجاه عقودها مع الجهات الأخرى

يفترض أنك أحد منسوبي البريد أن يكون لديك ولاء لهذه المؤسسة ويفترض من الجميع بدلا من التفاخر بانتقاد نوعية الخدمات أن يتم الترويج لها بدلا من انتقادها ، فهي بالنهاية خدمات مقدمة يستفيد منها العميل وأيضا تعود بالفائدة الربحية على المؤسسة
اعتقد أن الصورة وصلت
أخي الكريم كيان البريد....
عندما تتحدث عن أساليب الشركات في التحايل على العملاء بإستخدام أساليب الترويج المضللة وكأنها هي طوق النجاة للمنشآت فهذا ليس من أخلاقيات الأعمال الاجتماعية !!! فأنت تقدم خدمة للمجتمع وتحقق أرباح دون الاحتيال على العميل بأي شكل من الأشكال فواجبنا الديني والاجتماعي والاخلاقي يمنعنا من ذلك . فمن غشنا فليس منا .
كذلك كلمة الحد العادل والذي أخذه البريد السعودي من stc ليس له صلة بالعدل ..عادل لمن ؟ العدل والظلم لا يدخلان في جراب واحد فهما نقيضان .
عادل من وجهة نظرك ؟ إذن بهذا المنطق لا يمكن أن نتخذ اليهود أعداء ! لانه من وجهت نظرهم أن فلسطين أرض لهم ؟
وهذا منطق فاسد لا أساس له ولا حجة إلا الاستبداد بالقوة !
وهذه الحجج سوف تفقدنا الكثير من مميزاتنا كمقدم خدمات وطني وأولها ثقة العميل ناهيك عن ضعف وضع خطة إستقطاب ناجحه تحقق ما تصبحوا إليه المؤسسة .
الولاء للمؤسسة البريدية لا مزايدةعليه فالخلل في الخطط وتنفيذها من قبل أشخاص يفتقدون للمهارة في التسويق للخدمات .
فمن يخطئ ينتقد لكي يتدارك ويصحح ومن يحسن يشجع ويدعم لكي يطور ويبدع .
وعفوا مداخلتك في هذا الموضوع وبهذا الشكل تدل على عجز عن تصحيح الصورة القاتمة للوضع البريدي.
خدمة ليس فيها أي ميزة تذكر وهي عبارة عن تحوير لخدمات سابقة بأسماء جديدة ومستوى رديء جدا ..
كيف تدخل السوق للمنافسة وسلعتك أعلى تكلفة وأقل جودة ؟ فلن تجد إلا عميل لا يدرك السوق يتعامل معك ..ولن يكررها .