أولا أشكرك على هذا النقد الهادف و الطرح المميز
خدمة أوفر ..
هذه الخدمة فيها تدليس على العميل !
و كذا فيه من الاثباتات ما يكفي و بشكل جلي و واضح!
و أقصد بذالك بانه ليس لدينا شؤون قانونية و تنظيمية تقوم بدورها في صياغة و تنظيم الاشتراطات و كذا النظم التي تحكم تلك الاشتراطات المنظمة للخدمة ...
و هنا دعني أتساءل أخي الكريم أو أسأل عن ..
هناك خدمات مثل Rr Rc و هي طبعا باوزان محددة السقف و هي كذالك خدمات واجبة التوصيل للعنوان و بشكل ملزم و بحد أدنى إشعار مكتوب او رسالة نصية في حال وجود عنوان بريدي .. و رسالة الجوال إخطار للإشعار فقط و ليست ل طلب العميل للحضور من أجل الإستلام ..
هنا السؤال ..
هنا مثال حول الحديث عن التدليس و كيف ..
مثال : هل يجوز ان نعلن عن خدمة فيها حزمة من المزايا و نسوقها و من بين تلك المزايا ما هو مدفوع الثمن ( نبيع للمواطن و العميل الخدمة مرتين ) ..
هل هذا فهم أو فقه يدل على وجود صانع قرار لديه القدرة على وضع خطط كفيلة بتحسين و تطوير تجربة عملاء حقيقية و هنا أقصد خطة على مستوى إستراتيجية مؤسسة البريد السعودي و هو ليس لديه كوادر متمكنة قانونيا و تنظيميا و ضليعة بما يتعلق و شؤون دولية .. و غيرها
طبعا الامثلة عن الخلل في الخدمة كثير و موجودة مع الاسف ...