النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: أوفر ليس أوفر

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    476
    Thumbs Up/Down
    Received: 22/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان البريد مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي الجبل واسمح لي بهذه المداخلة .
    جميع الشركات والمؤسسات الربحية تنظر إلى تقديم خدمة للمجتمع بمقابل مادي
    انظر إلى شركات الاتصالات يعلنون بين كل حين وحين عن خدمات جديدة ظاهرها مفيد للمستفيدين وباطنها أيضاً مفيد للجهة المقدمة للخدمة وأحيانا فائدة الجهة تكون مضاعفة وليس هناك غلط في ذلك فكل جهة تتطلع إلى فائدتها و إضافة الربح المادي لها
    حتى البنوك تقدم باقات للمستفيدين ومن وراء الكواليس تجد البنك مستفيد 1000% والعميل مستفيد بنسبة 50% فقط

    الخدمات التي يقدمها البريد السعودي للمستفيدين أيضا فيها فائدة لهم وفائدة للبريد
    سبل الان هي منظومة تتصرف بمنظور تجاري وليس كالسابق بنمظور خيري وإلا فكيف ستستطيع الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه منسوبيها وتجاه عقودها مع الجهات الأخرى

    يفترض أنك أحد منسوبي البريد أن يكون لديك ولاء لهذه المؤسسة ويفترض من الجميع بدلا من التفاخر بانتقاد نوعية الخدمات أن يتم الترويج لها بدلا من انتقادها ، فهي بالنهاية خدمات مقدمة يستفيد منها العميل وأيضا تعود بالفائدة الربحية على المؤسسة
    اعتقد أن الصورة وصلت
    أخي الكريم كيان البريد....
    عندما تتحدث عن أساليب الشركات في التحايل على العملاء بإستخدام أساليب الترويج المضللة وكأنها هي طوق النجاة للمنشآت فهذا ليس من أخلاقيات الأعمال الاجتماعية !!! فأنت تقدم خدمة للمجتمع وتحقق أرباح دون الاحتيال على العميل بأي شكل من الأشكال فواجبنا الديني والاجتماعي والاخلاقي يمنعنا من ذلك . فمن غشنا فليس منا .
    كذلك كلمة الحد العادل والذي أخذه البريد السعودي من stc ليس له صلة بالعدل ..عادل لمن ؟ العدل والظلم لا يدخلان في جراب واحد فهما نقيضان .
    عادل من وجهة نظرك ؟ إذن بهذا المنطق لا يمكن أن نتخذ اليهود أعداء ! لانه من وجهت نظرهم أن فلسطين أرض لهم ؟
    وهذا منطق فاسد لا أساس له ولا حجة إلا الاستبداد بالقوة !
    وهذه الحجج سوف تفقدنا الكثير من مميزاتنا كمقدم خدمات وطني وأولها ثقة العميل ناهيك عن ضعف وضع خطة إستقطاب ناجحه تحقق ما تصبحوا إليه المؤسسة .
    الولاء للمؤسسة البريدية لا مزايدةعليه فالخلل في الخطط وتنفيذها من قبل أشخاص يفتقدون للمهارة في التسويق للخدمات .
    فمن يخطئ ينتقد لكي يتدارك ويصحح ومن يحسن يشجع ويدعم لكي يطور ويبدع .
    وعفوا مداخلتك في هذا الموضوع وبهذا الشكل تدل على عجز عن تصحيح الصورة القاتمة للوضع البريدي.
    خدمة ليس فيها أي ميزة تذكر وهي عبارة عن تحوير لخدمات سابقة بأسماء جديدة ومستوى رديء جدا ..
    كيف تدخل السوق للمنافسة وسلعتك أعلى تكلفة وأقل جودة ؟ فلن تجد إلا عميل لا يدرك السوق يتعامل معك ..ولن يكررها .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2022
    الدولة
    اداري
    المشاركات
    28
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 3/1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يورو مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم كيان البريد....
    عندما تتحدث عن أساليب الشركات في التحايل على العملاء بإستخدام أساليب الترويج المضللة وكأنها هي طوق النجاة للمنشآت فهذا ليس من أخلاقيات الأعمال الاجتماعية !!! فأنت تقدم خدمة للمجتمع وتحقق أرباح دون الاحتيال على العميل بأي شكل من الأشكال فواجبنا الديني والاجتماعي والاخلاقي يمنعنا من ذلك . فمن غشنا فليس منا .
    كذلك كلمة الحد العادل والذي أخذه البريد السعودي من stc ليس له صلة بالعدل ..عادل لمن ؟ العدل والظلم لا يدخلان في جراب واحد فهما نقيضان .
    عادل من وجهة نظرك ؟ إذن بهذا المنطق لا يمكن أن نتخذ اليهود أعداء ! لانه من وجهت نظرهم أن فلسطين أرض لهم ؟
    وهذا منطق فاسد لا أساس له ولا حجة إلا الاستبداد بالقوة !
    وهذه الحجج سوف تفقدنا الكثير من مميزاتنا كمقدم خدمات وطني وأولها ثقة العميل ناهيك عن ضعف وضع خطة إستقطاب ناجحه تحقق ما تصبحوا إليه المؤسسة .
    الولاء للمؤسسة البريدية لا مزايدةعليه فالخلل في الخطط وتنفيذها من قبل أشخاص يفتقدون للمهارة في التسويق للخدمات .
    فمن يخطئ ينتقد لكي يتدارك ويصحح ومن يحسن يشجع ويدعم لكي يطور ويبدع .
    وعفوا مداخلتك في هذا الموضوع وبهذا الشكل تدل على عجز عن تصحيح الصورة القاتمة للوضع البريدي.
    خدمة ليس فيها أي ميزة تذكر وهي عبارة عن تحوير لخدمات سابقة بأسماء جديدة ومستوى رديء جدا ..
    كيف تدخل السوق للمنافسة وسلعتك أعلى تكلفة وأقل جودة ؟ فلن تجد إلا عميل لا يدرك السوق يتعامل معك ..ولن يكررها .
    مثل الاداء الوظيفي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2022
    الدولة
    اداري
    المشاركات
    28
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 3/1
    [quote=مستريح;230549]مثل الاداء الوظيفي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2019
    الدولة
    مدير قسم
    المشاركات
    49
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/3
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يورو مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم كيان البريد....
    عندما تتحدث عن أساليب الشركات في التحايل على العملاء بإستخدام أساليب الترويج المضللة وكأنها هي طوق النجاة للمنشآت فهذا ليس من أخلاقيات الأعمال الاجتماعية !!! فأنت تقدم خدمة للمجتمع وتحقق أرباح دون الاحتيال على العميل بأي شكل من الأشكال فواجبنا الديني والاجتماعي والاخلاقي يمنعنا من ذلك . فمن غشنا فليس منا .
    كذلك كلمة الحد العادل والذي أخذه البريد السعودي من stc ليس له صلة بالعدل ..عادل لمن ؟ العدل والظلم لا يدخلان في جراب واحد فهما نقيضان .
    عادل من وجهة نظرك ؟ إذن بهذا المنطق لا يمكن أن نتخذ اليهود أعداء ! لانه من وجهت نظرهم أن فلسطين أرض لهم ؟
    وهذا منطق فاسد لا أساس له ولا حجة إلا الاستبداد بالقوة !
    وهذه الحجج سوف تفقدنا الكثير من مميزاتنا كمقدم خدمات وطني وأولها ثقة العميل ناهيك عن ضعف وضع خطة إستقطاب ناجحه تحقق ما تصبحوا إليه المؤسسة .
    الولاء للمؤسسة البريدية لا مزايدةعليه فالخلل في الخطط وتنفيذها من قبل أشخاص يفتقدون للمهارة في التسويق للخدمات .
    فمن يخطئ ينتقد لكي يتدارك ويصحح ومن يحسن يشجع ويدعم لكي يطور ويبدع .
    وعفوا مداخلتك في هذا الموضوع وبهذا الشكل تدل على عجز عن تصحيح الصورة القاتمة للوضع البريدي.
    خدمة ليس فيها أي ميزة تذكر وهي عبارة عن تحوير لخدمات سابقة بأسماء جديدة ومستوى رديء جدا ..
    كيف تدخل السوق للمنافسة وسلعتك أعلى تكلفة وأقل جودة ؟ فلن تجد إلا عميل لا يدرك السوق يتعامل معك ..ولن يكررها .
    أخي الكريم الخدمة واضحة ومعلن عنها وللعميل الخيار في أن يشترك أو لا
    الاستخدام العادل ، تخيل أن يتم فتح المجال لأي كميات ؟ سيكون العملاء مكاتب شحن ، يشحن عدد ضخم من الطرود مقابل رسم بسيط ، هل هذا مقبول من منظور تجاري بالنسبة لك ؟
    عزيزي لا يوجد أي تحايل كما تقول أو يقول غيرك ، الخدمة واضحة جدا ومعلن عنها بالتفصيل ، من كانت له مناسبة فليشترك بها . وفي حال كانت غير مناسبة فهناك باقات وخدمات أخرى يستطيع الاشتراك بها .

    وفي رد قصير على زميل اخر يتهمني بأنني مرسل أو مدسوس ، أنا أشارك في الساحة كما تشارك أنت ، أكتب رأيي وحسب معلوماتي هذا كل شيء

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    476
    Thumbs Up/Down
    Received: 22/25
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان البريد مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم الخدمة واضحة ومعلن عنها وللعميل الخيار في أن يشترك أو لا
    الاستخدام العادل ، تخيل أن يتم فتح المجال لأي كميات ؟ سيكون العملاء مكاتب شحن ، يشحن عدد ضخم من الطرود مقابل رسم بسيط ، هل هذا مقبول من منظور تجاري بالنسبة لك ؟
    عزيزي لا يوجد أي تحايل كما تقول أو يقول غيرك ، الخدمة واضحة جدا ومعلن عنها بالتفصيل ، من كانت له مناسبة فليشترك بها . وفي حال كانت غير مناسبة فهناك باقات وخدمات أخرى يستطيع الاشتراك بها .

    وفي رد قصير على زميل اخر يتهمني بأنني مرسل أو مدسوس ، أنا أشارك في الساحة كما تشارك أنت ، أكتب رأيي وحسب معلوماتي هذا كل شيء
    أخي الكريم كيان البريد
    لم ندعي ولو كذبا أن الخدمة إجبارية ؟
    قبل الخوض في الاستخدام العادل..
    كيف تتجاوز الخدمات البريدية المقررة تسليم مكان إقامة العميل دون إحتساب أي رسوم إضافية وهي مدرجة ضمن باقة أوفر ؟
    بذلك أخي الكريم كيان البريد
    أرجوا أن تدرج لناهنا أربعة خدمات بريدية تسلم نظاما إلى عنوان العميل مجانا بحسب الاتفاقيات المنظمة للخدمة البريدية الدولية ونكون لك من الشاكرين .
    كذلك فتح مجال إلى أي كميات أمر محدود بطبيعة الأعمال والبرامج والمشاريع
    فالخدمة البريدية منها مدفوع رسوم التوصيل للعنوان دون دفع رسوم إضافية وهذا حق مكتسب لا يحق للمؤسسة التلاعب به وتضمنه الاتفاقيات المنظمة للخدمات البريدية الدولية.
    الخدمات البريدية التجارية التي يتم نظاما إستيفاء رسوم إضافية يتم تحديد الرسوم بما يتوافق مع التكلفة والعائد الربحي.
    لذلك نرجوا تحديد هوية الخدمة نظاما أهي مجانية أم برسوم إضافية؟
    أخي الكريم
    الامر ليس للجدل بقدر ماهو البحث في ما يحفظ ماء وجوهنا أمام الناس..غدا يأتي باحث يتحقق من نظامية الرسوم فيجد خلل ومفارقة بين النظام والتنظيم القائمين ... وتكون فضيحة تفقد البريد السعودي ثقة العميل والتي هي أهزل من مقاومة إهتزاز نغمة الجوال .
    عزيزي توجد الكثير من الخطط التي تخدم البريد وعملاء البريد وتحقق الأهداف المرجوة دون تضليل عميل أو مخالفة نظام ...
    لكن العجز عن التصور المستقبلي للخدمة البريدية ومتطلبات السوق وإشباع رغبة العملاء....له أسبابه والتي نتغافل عنها .... وأعظمها قلة التوفيق في العمل ... فظلم الزملاء وسرقة مجهوداتهم وافكارهم وتحويرها لغيرهم ليس معه توفيق .ناهيك عن التجاهل للشكاوى المرفوعة والمحسوبيات ...الخ صورة تضمحل كل يوم ...والله الهادي إلى سواء السبيل
    الله سبحانه وتعالى أعطى كل إنسان عقل ..فاعجب كل إنسان بعقله ..
    وكتب لكل إنسان رزق قلم يرضى أحد عن رزقه ...إلا من رحم الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    الدولة
    شريك الميل الأخير
    المشاركات
    152
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يورو مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم كيان البريد
    لم ندعي ولو كذبا أن الخدمة إجبارية ؟
    قبل الخوض في الاستخدام العادل..
    كيف تتجاوز الخدمات البريدية المقررة تسليم مكان إقامة العميل دون إحتساب أي رسوم إضافية وهي مدرجة ضمن باقة أوفر ؟
    بذلك أخي الكريم كيان البريد
    أرجوا أن تدرج لناهنا أربعة خدمات بريدية تسلم نظاما إلى عنوان العميل مجانا بحسب الاتفاقيات المنظمة للخدمة البريدية الدولية ونكون لك من الشاكرين .
    كذلك فتح مجال إلى أي كميات أمر محدود بطبيعة الأعمال والبرامج والمشاريع
    فالخدمة البريدية منها مدفوع رسوم التوصيل للعنوان دون دفع رسوم إضافية وهذا حق مكتسب لا يحق للمؤسسة التلاعب به وتضمنه الاتفاقيات المنظمة للخدمات البريدية الدولية.
    الخدمات البريدية التجارية التي يتم نظاما إستيفاء رسوم إضافية يتم تحديد الرسوم بما يتوافق مع التكلفة والعائد الربحي.
    لذلك نرجوا تحديد هوية الخدمة نظاما أهي مجانية أم برسوم إضافية؟
    أخي الكريم
    الامر ليس للجدل بقدر ماهو البحث في ما يحفظ ماء وجوهنا أمام الناس..غدا يأتي باحث يتحقق من نظامية الرسوم فيجد خلل ومفارقة بين النظام والتنظيم القائمين ... وتكون فضيحة تفقد البريد السعودي ثقة العميل والتي هي أهزل من مقاومة إهتزاز نغمة الجوال .
    عزيزي توجد الكثير من الخطط التي تخدم البريد وعملاء البريد وتحقق الأهداف المرجوة دون تضليل عميل أو مخالفة نظام ...
    لكن العجز عن التصور المستقبلي للخدمة البريدية ومتطلبات السوق وإشباع رغبة العملاء....له أسبابه والتي نتغافل عنها .... وأعظمها قلة التوفيق في العمل ... فظلم الزملاء وسرقة مجهوداتهم وافكارهم وتحويرها لغيرهم ليس معه توفيق .ناهيك عن التجاهل للشكاوى المرفوعة والمحسوبيات ...الخ صورة تضمحل كل يوم ...والله الهادي إلى سواء السبيل
    الله سبحانه وتعالى أعطى كل إنسان عقل ..فاعجب كل إنسان بعقله ..
    وكتب لكل إنسان رزق قلم يرضى أحد عن رزقه ...إلا من رحم الله
    لا يتم توصيل إلا البريد الممتاز والعميل يدفع عليها رسوم شحن عالية, وخدمة واصل عالمي ورسوم شحنها عالية كذلك, والطرود التجارية والعميل يدفع عليها رسوم شحن.

    المسجلات لا بد من خدمة أوفر أو توصيلها بمبلغ مقطوع
    الوثائق الحكومية يتم توصيلها بعد دفع الرسوم

    التوصيل للعميل أصبح شحيحًا ورسومه مرتفعة عند سبل مما أدى لاتجاه الناس لشركات أخرى! خصوصًا بالنظر إلى جودة الخدمات!
    لا أقول ذلك عبثًا أو كذبًا أو تشويهًا!
    هذا واقع أراه كل يوم للأسف!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2018
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    171
    Thumbs Up/Down
    Received: 6/1
    Given: 3/2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان البريد مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم الخدمة واضحة ومعلن عنها وللعميل الخيار في أن يشترك أو لا
    الاستخدام العادل ، تخيل أن يتم فتح المجال لأي كميات ؟ سيكون العملاء مكاتب شحن ، يشحن عدد ضخم من الطرود مقابل رسم بسيط ، هل هذا مقبول من منظور تجاري بالنسبة لك ؟
    عزيزي لا يوجد أي تحايل كما تقول أو يقول غيرك ، الخدمة واضحة جدا ومعلن عنها بالتفصيل ، من كانت له مناسبة فليشترك بها . وفي حال كانت غير مناسبة فهناك باقات وخدمات أخرى يستطيع الاشتراك بها .

    وفي رد قصير على زميل اخر يتهمني بأنني مرسل أو مدسوس ، أنا أشارك في الساحة كما تشارك أنت ، أكتب رأيي وحسب معلوماتي هذا كل شيء
    كل كلامك صحيح ومافي غبار عليه وما يختلف عليه اثنين
    لكن جزىية الولاء هذي محد يتفق معاك فيها الا شخص ما يعرف شي عن إدارة البريد الحالية

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    الدولة
    شريك الميل الأخير
    المشاركات
    152
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيان البريد مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم الخدمة واضحة ومعلن عنها وللعميل الخيار في أن يشترك أو لا
    الاستخدام العادل ، تخيل أن يتم فتح المجال لأي كميات ؟ سيكون العملاء مكاتب شحن ، يشحن عدد ضخم من الطرود مقابل رسم بسيط ، هل هذا مقبول من منظور تجاري بالنسبة لك ؟
    عزيزي لا يوجد أي تحايل كما تقول أو يقول غيرك ، الخدمة واضحة جدا ومعلن عنها بالتفصيل ، من كانت له مناسبة فليشترك بها . وفي حال كانت غير مناسبة فهناك باقات وخدمات أخرى يستطيع الاشتراك بها .

    وفي رد قصير على زميل اخر يتهمني بأنني مرسل أو مدسوس ، أنا أشارك في الساحة كما تشارك أنت ، أكتب رأيي وحسب معلوماتي هذا كل شيء
    أخي كيان البريد مهلًا!!
    هل هذا منطق من يريد المنافسة تجاريًا!
    هذه الخدمة الموجودة والعميل حر في الاشتراك من عدمه!
    أي: إن أراد العميل الاشتراك أهلًا وسهلًا ما أراد في ستين داهية!
    هل هكذا سيتم التنافس مع شركات الشحن الأخرى!
    أين التنافسية والعروض!
    لم نصل إلى ما وصلت إليه بقية الشركات على مشاكلها هي الأخرى ونريد أن تكون أسعار خدماتنا أغلى أو قريب من خدمات الشركات الأخرى؟

    ثم أننا لم نقصد أن يتم فتح المجال للعميل لعدد غير محدود من الشحنات التي يريد إرسالها بل أنا أطالب بإلغاء هذه الخدمة من باقة أوفر لأن المستفيد منها أقلية بل قلت يجب أن يكون (توصيل) شحنات العميل الخاصة به إلى منزله لا تخضع لـ(سياسات عادلة) ولا تستثني عائلته!

    أخيرًا: الخدمة غير واضحة بتاتًا فليس من المذكور أن الاشتراك لشخص واحد وهناك من اشترك ظنًا منه أن الخدمة تشمل جميع المضافين معه في عنوانه الوطني وليس مذكورًا بالتحديد كم شحنة سيتم إيصالها للعميل سنويًا بناءًا على عبارة ( سياسة الاستخدام العادل الشهري!).

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com